اعادة نشر :طرق علاج الشعر الابيض:

=====================

قد يربط البعض ظهور الشيب بالتقدم بالعمر والشيخوخه . ولكن هذا الامر غيرصحيح كثيرا لان الشعر الابيض يظهر نتيجة نقصان او اختلال بصبغة الميلانين الموجوده في الجسم والتي تعطي الشعر والجسم لونه الطبيعي . ويعود النقص في هذه الصبغه الى عوامل كثيره  منها ماهو وراثي ومنها ماهو نفسي . وقد يسبب ظهور بعض خصل الشعر الابيض عند السيدات حرج وقلق لهن فيضطررن الى استخدام الصبغه . التي ربما قد تحل المشكله مؤقتا. لكنها تضر وتضعف الشعر وتؤدي الى جفافه وتقصفه على المدى الطويل .لذلك من الافضل اللجؤ الى الحلول الطبيعيه التي من شانها ان تحيي شعرك وتعيد اليه اللون واللمعان والحيويه .


1- الوصفه الاولى : الريحان واكليل الجبل :

يؤخذ نصف كوب من اوراق الريحان المجفف ويمزج مع كوبين من الماء الساخن وملعقة من اكليل الجبل وتغلى هذه الاعشاب على النار لمدة 10 دقائق ثم تنزل وتبرد وتعبى في علبة بخاخ فارغه . وبعد غسل الشعر وتنشيفه جيدا يتم بخ الخليط على اماكن الشيب في الشعر ثم يترك حتى يجف . ومع الاستعمال المواصل سوف يعود الشعر الى لونه الاصلي .


2- الوصفه الثانيه : الشاي الاحمر والاسود :

- يتم غلي ملعقتين من اوراق الشاي الاحمر او الاسود مع كوب من الماء ثم نتركه يبرد قليلا ثم نطبقه على الشعر ويترك على الاقل 40 دقيقه . ثم يغسل بلماء البارد بدون شامبو وهذه الطريقه ستعيد لشعرك لونه الطبيعي بعد تكرارها لعدة مرات .


3- الوصفه الثالثه : الميراميه :

اوراق الميراميه " حشيشة مريم " هى من اكثر الطرق فعاليه في علاج الشيب حيث يتم اخذ حفنه من الاوراق او ملعقتي اكل من مسحوق الميراميه وتغلى على النار مع ربع لترماء ثم تبرد وتوضع في عبوه ماء فارغه ربع لتر ومن ثم يرش منها قليلا يوميا حسب حاجة الشعر على جميع اجزاء الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم تغسل بالماء والشامبو .ويحتفظ بالباقي بالعبوه للاستعمال يوميا. وهذا العلاج سيظهر نتائج ملموسه في غضون اسابيع قليله .


4- الوصفه الرابعه : قشور البطاطس :

يتم اخذ كوب من قشور البطاطس توضع في وعاء مع مقدار كوبين من الماء . يوضع على النار ويترك حتى الغليان لمدة 5 دقائق .ثم تطفى النار عليه . ويصفى الخليط . ويترك حتى يبرد .

- يتم غسل الشعر بطريقة العادية وبعد الانتهاء من غسل الشعر بالماء العادي يتم غسل الشعر بماء البطاطس أو بوضعه بواسطة فرشاة الصباغة على الشعر حتى الجذور . بمجرد الإنتهاء من ذلك سوف يلاحظ أن الشعر قد أصبح لونه مائل إلى اللون البني الغامق يتم تجفيفه بمجفف الشعر . ويمكن أن تطبق هذه الطريقة كل أسبوع حتى الحصول على اللون المرغوب فيه .ويمكن استعمال وصفة الميراميه يوميا طوال الاسبوع ومن ثم استعمال البطاطس اخر يوم في الاسبوع .


- ملاحظه : هذه الوصفات فعاله ولكنها تحتاج الى بعض الوقت لتحقيق نتائج كما ان البعض قد يكون التاثير بطيئا جدا ولهذا اردنا التوضيح .


إرسال تعليق

 
Top