زيت القرع ( زيت اليقطين)

الزيت المعجزة لإعادة الشعر بعد تساقطه

 زيت القرع  ( زيت اليقطين) هو عبارة عن زيت يتم الحصول عليه من نبات القرع، ويعد مفيد للغاية لما له العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم؛ وذلك بسبب احتوائه على كثير من الفيتامينات (A، B6، C، E)، ومعادن مثل المغنيسيوم، والفوسفور، والحديد، وحمض الفوليك، والنياسين، والثيامين، الكاروتينات، والبيتاكاروتين.

يعتبر زيت القرع مفيداً جداً لصحة الشعر ونموه، فهو يحد من مشكلة الصلع وتساقط الشعر، كما يقوي بصيلات الشعر ويحسن صحة فروة الرأس، ويزيد نمو الشعر وكثافته، ويعالج الشعر الجاف والتالف ويرطبه ويغذيه، ويزيد نعومة ولمعان الشعر لاحتوائه على الفيتامينات (A، K، B)، والكبريت، والبيوتين، والأوميغا3، والزنك.

- يحتوي زيت القرع( زيت اليقطين)  على نسبة عالية من الكاتشين -Catechine، وهو مركب كيميائي مثبط لإنزيم 5-الفا ريدوكتاز 5-alpha reductase الذي يحول هرمون التيستوستيرونtestosterone) إلى هرمون الديهدروستوستيرون المعروف بـالـ: دي اتش تي (DHT).

ومن المعروف ان هرمون الـDHT يتسبب في قصر عمر الشعرة. مما يساعد علي إستعادة الشعر للأماكن التي سقط منها الشعر.

وصفة زيت القرع لتساقط الشعر

قم بتدليك فروة الرأس بزيت القرع مع التركيز علي الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر و يترك ليلة كاملة ثم تشطف فروة الرأس بعد ذلك.

يستخدم مرتين أسبوعياً .


وصفة خليط من الزيوت لتساقط الشعر و زيادة نموه 

ضعوا 10 قطرات من زيت الخردل مع 10 قطرات من زيت القرع (اليقطين) و 5 قطرات من زيت الخروع.

ضعي المزيج على فروة رأسك و شعرك ، ودلكيه بلطف حتى الجذور، ثم مشطيه دقيقتين واتركيه لمدة ساعة تقريبًا مع تغطيته بغطاء بلاستيكي ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد.

استمري على هذا العلاج 3 مرات أو أكثر في الأسبوع لمدة شهر لتحصلي على شعر صحي وكثيف.


إرسال تعليق

 
Top